الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

التوزيع السنوي اللغة العربية


المملكة المغربية
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني
والتعليم العالي والبحث العلمي
السيد الأستاذﺓ:
المستوى :الثاني


 


التوزيع السنوي اللغة العربية
التعبير الكتابي

ﺍﻟﺨﻄ ﻭ ﺍﻹﻤﻼﺀ
النشيد
النص القرائي
التواصل و الاستماع
الوضعية
التواصل والاستماع
الحكاية
الاسبوع
الوحدة
كتابة تفاعلية حول العائلة
كتابة تفاعلية حول العائلة


ﺐ -  ﺖ - 
 ﺡ - ﺝ - ﺥ
  جدتي

حفلة
 عقيقة
ﺃحكي عن افراد اسرتي
نظارة
جدتي
2

1
ﺪ - ﺫ - ﺮ - ﺯ
ﻉ - ﻍ - ﻚ - ﻖ
ندى
والسلحفاة
ﺃحكي عن زيارة عائلية

3
ﺖ - 
 عائلتي
اختي
الصغيرة
ﺃحكي لا فراد  عائلتي حكاية سمعتها
 غرفة
 جدي
4
ﻒ - ﻕ - ﺲ - ﺵ
 ﺻ - ﻀ - ﻃ - ﻈ
ابتسام
حكي لأصدقائي وصديقاتي عن حكاية سمعتها من جدي او جدتي
5
تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة الاولى: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
6
كتابة تفاعلية حول الحياة المدرسية
ﺪ - 
قلمي
عودتي الى المدرسة
ﺃتحدث عن اليوم الاول بمدرستي
قطار
المدرسة
7
2
ﺲ - 
صديقنا يوسف
احكي عن الهواية التي احبها
8
ﻀ - 
مدرستي
مدرستنا صديقة الاطفال
ﺃتحدث عن مشاركتي في تزيين مدرستي
سلوى
وعلبة الاقلام
9
ﺪ -  ﺫ - ﻀ - 
المحفظتان الصديقتان
ﺃتحدث عن قصة قرأتها
10
تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة الثانية: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
11
كتابة تفاعلية حول التغذية والصحة
ال الشمسية
ال القمرية
همزة الوصل والقطع
غدائي
سعد وسلة الفواكه
تحدث عن الاغذية التي تعجبني
فطور
 الصباح
12
3
الغداء والرياضة
ماذا ﺃفضل من الاطعمة الموضوعة فوق المائدة؟ ولماذا؟
13
الغداء خير من الدواء
السهر مضر
كيف اوزع وقتي؟
ملك الفواكه والخضار
14
الغداء المفيد
ماذا يفعل الطفل ولماذا؟
15
تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة الثالثة: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
16
دعــم حصيــــلة الــدورة الأولـــى – أنشــطة الحيـــاة الــمــدرســـية
17







كتابة تفاعلية حول القرية و المدينة
التاء المربوطة

التاء المبسوطة
البحيرة
شامة والبالون الطائر
ﺃلاحظ الرسوم وﺃعبر
فأر القرية
 و فأر المدينة
18
4
الصباح في حينا
ﺃتحدث عن آداب استعمال الطريق
19
الهمزة المتطرفة
 الهمزة المتوسطة
انشودة الفلاح
زيارة مدينة الدار البيضاء
ﺃلاحظ وﺃعبر
احمد
والبطة
20
يوم في مزرعة
ﺃصف مزرعة في القرية: ماذا شاهدت؟ وماذا فعلت؟
21
تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة الرابعة: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
22
كتابة تفاعلية حول عالم الحيوان
الألف المقصورة
الألف الممدودة
في حديقة الحيوان
اين اختفت السلحفاة؟
ﺃقدم حيواني المفضل: اسم الانثى، اسم الصغير
كيف صار
للفيل خرطوم
23
5
أسماء الإشارة
ماذا يوجد في الضيعة؟
شاهدت شريطا عن الحيوانات. اتحدث عنه
24
الأسماء الموصولة
الحمامة والنملة
البلبل والمرأة العجوز
وجدت عصفورا جريحا وعالجته ﺃحكي كيف كان ذلك
الاسد
والفأر
25
أسماء الإشارة الموصولة
أبناء البيضة
رأيت شخصا يؤدي حيوانا فنهيته عن هذا التصرف
26
تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة الخامسة: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
27
كتابة تفاعلية حول الحفلات والأعياد
أسماء الإشارة
احب العيد
اعيادنا
هذا عيد الام. ﺃعبرﻷمي عن حبي.
هدايا
العيد
28
6
التمكن من كتابة كلمات لا يتوافق نطقها مع رسمها
حفل نهاية السنة
ﺃلاحظ الصورة واعبر
29
ﻣﺮﺣﺑﺎ
ﺑالعيد
عييد الشجرة
ﺃبين  لماذا زينت الشجرة.
اخوة
في العيد
30
تصفية صعوبات الكتابة
زيارة موسم للفروسية
حضرت ﺃحد الاحتفالات المغربية.احكي ما شاهدته
31
                                                  تصفية الصعوبات وتعميق التعليمات الخاصة بالوحدة السادسة: التتبع الفردي لكل متعلم (ة)
32



نبذة عن الكاتب

المساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئينالمساعد العربي موقع عربي يهدف إلى نشر تصاميم مجانية لمساعدة المدونين المبتدئين


يمكنك متابعتي على : الفيسبوك

قال تعالى : ( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

تدوين باحتراف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

^ إلى الأعلى